التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شركة عزل خزانات بالرياض

 



ما هي أهمية وجود الخزانات في حياتنا اليومية؟

تشكل الخزانات جزء مهم من حياتنا اليومية فلا يمكن الاستغناء عنها لأسباب كثيرة منها:

1)    توفر الماء بكميات كبيرة وتكون صالحة للاستخدام في حالة قطع الماء العمومية أو الكهرباء.

2)    لا يمكن الاستغناء عنها فهي مصدر مهم لضخ المياه واستخدامه في العديد من الأغراض المنزلية كإحضار الطعام والشراب والاستحمام.

3)    تعتبر مصدر أساسي لوصول المياه إلى الأدوار العليا التي يصعب معها وجود المياه العمومية، كالمصانع والفنادق الكبيرة والشركات.

ما هي الدلالات التي تكشف وجود تسربات المياه؟

هناك الكثير من الدلالات القائمة التي تؤكد وجود تسربات المياه منها:

1-     ظهور بعض التشققات على الأسطح والجدران والمواسير، ولذا تحتاج خزانات المياه إلى مواد عازلة تمنع تسرب الماء المستمر.

2-     وجود أثار لتسربات الماء وتكوين طفيليات وفطريات باللون الأخضر وهذه العفونة تتكون نتيجة تراكم التسريب وتغيير شكل المكان وتلف طلائه الخارجي.

3-     تظهر تسربات المياه بالأسقف والحمامات الموجودة داخل المبنى.

4-     حدوث تلف للطلاء الخارجي للمبنى وتأكل الطبقات الخارجية منه.

5-     أن تظهر الرطوبة وتسربات المياه بشكل مباشر بالأماكن القريبة من التسريب.

ما الأسباب التي تؤدي إلى تسرب المياه من الخزانات؟

يجب أن يتم القضاء على سبب التسرب المائي أصلًا من خلال:

-        أن تكون المواد الداخلة في صناعة الخزان من المواد الرديئة التي تتلف بسهولة.

-        أن يتم التفاعل بين مواد الخزان الداخلية مع درجات الحرارة العالية أو البرودة الشديدة فتتأكل الطبقة الداخلية للخزان وتسرب المياه شيئا فشيئا.

-        يحدث تسريب المياه أثناء استخدام مواتير لرفع المياه العمومية إلى المباني والمنشآت السكنية.

كيف نتفادى مشكلة تسرب المياه من الخزانات؟

-        بأن يتم معالجة مواسير العمومية ومواسير الصرف الصحي وتغيير التالف منها.

-        أن نعالج خزانات المياه من التسريب من بداية الأمر حتي لا تتفاقم المشكلة ويصعب حلها.

-        أخذ الاحتياطات اللازمة وبناء مواد عازله للمياه قبل أن يتم تركيب الخزانات.

هل توجد طرق حديثة تستخدم للكشف عن أماكن التشققات بالخزان؟

لعل التسربات المائية تكون واضحة يراها الأشخاص بأعينهم لكن قد يكون من الصعب عليهم معرفة أماكن التسريب الداخلية للخزان، ولتحديد هذه الأماكن هناك بعض الطرق المتبعة مثل اتباع طريقة غاز النيتروجين ويكون بإحضار غاز النيتروجين ودفعه عبر مواسير الخزان حيث يحدث أصواتًا قرب الأماكن التي يوجد بها التشققات.

ما هي المادة المستخدمة لعزل الخزانات وحفظها من تسرب المياه؟

هناك كثير من المواد العازلة المستخدمة في عزل الخزانات ولكن هناك مواد أساسية لا يمكن الاستغناء عنها وهي

1_مادة الأيبوكسي ويمكن استخدامها بودر عن طريق عجنها وخلطها مع المكونات الأخرى وتلييس الخزان بها أو عن طريق حقن مادة الأيبوكسي داخل الأماكن التي يوجد بها التشققات وأماكن الصدأ المتهالكة.

2_ مادة البيتومين تعتبر من المواد العازلة للخزانات حيث يتم صهر مادة البيتومين وطلاء الأماكن التي يوجد بها التشققات حتى تصبح مادة صلبة فتحافظ على المياه من التسرب وتعمل كعازل لحماية المياه من التفاعل مع درجات الحرارة العالية.

ما هو علاج تسرب المياه من الخزانات العلوية؟

إن الخزانات العلوية تحتاج لطريقة معينة كي يتم عزلها بطريقة صحيحة، وتختلف الطرق المتبعة في العزل باختلاف نوع الخزان العلوي فالخزان البلاستيكي يلزم له طريقة والخزان الفايبر يلزم له طريقة أخرى، وبالأخير وتدخل رقائق ولفات مادة البيتوفيلم بيتومين لعزل هذه الخزانات العلوية، ثم يتم طلاء الأماكن التي يوجد بها الشقوق باستخدام مادة البيتومين حيث تحمى هذه المادة من التفاعلات التي تحدث مع المكونات الداخلية للخزان ومكونات الماء التي تستجيب لعوامل الطقس المختلفة، وبالأخير تستخدم مادة SBR المستخدمة في عزل الخزانات.

كيف تكشف شركة عزل خزانات بالرياض عن أماكن التشققات بالخزان؟

في حالة اتصال العميل بالشركة تقوم الشركة بإرسال الفني المختص لاكتشاف أماكن التسريب بالخزان وذلك بمعاينة المكان وتحديد حجم الشروخ والتشققات الموجودة ونوعية الخزان وأفضل الطرق المتبعة لعزل الخزن وعمل هيكل هندسي منظم للخطة المتبعة وعدم السماح بحدوث أي أخطاء.

هل هناك مواد عازلة تمنع تسرب المياه من الخزانات؟

توجد بعض المواد العازلة التي تحمي الخزانات من تسرب المياه ومنها مادة بولي يورثين والتي تعمل كمادة عازلة بوضعها داخل الأماكن التي توجد بها الشقوق وتلييسها جيدا بجدار الخزان وتركها حتى تجف ثم بعد ذلك تغيير المياه.

كيف يتم حقن الشقوق داخل الخزانات؟

 تعتبر تقنية الحقن من أحدث التقنيات المتبعة في عصرنا الحديث حيث يقوم فيه الفني المتخصص بأعمال الصيانة بحقن الأماكن التي يتواجد فيها الشروخ والتصدعات وذلك على هيئة حقن معجون من مادة الأيبوكسي داخل الخزانات حيث تعمل هذه المادة على منع الماء من التسريب وتحافظ على جدران الخزان لأطول فترة ممكنة.

كيف يتم حماية الخزانات من تسريبات المياه؟

عن طريق الاستعانة بشركات متخصصة في عزل الخزانات، حيث أن هذا العزل:

1-     يحمى الخزانات من التفاعلات الناتجة عن عوامل المناخ  كارتفاع درجة الحرارة أثناء فصل الصيف أو سقوط الأمطار والبرودة الشديدة التي تحدث أثناء فصل الشتاء.

2-     كما أنها ستوفر على العملاء التكاليف المستخدمة في ترميم الأماكن التي تحتاج لعزل الخزانات.

3-     كما أنها ستضفي على المكان المعزول جمالا يشبه المبنى الجديد.

ما هي المميزات التي تتميز بها شركة عزل خزانات بالرياض؟

1_إن شركة عزل خزانات بالرياض تقوم بعزل الخزانات عن طريق أحدث الأجهزة والمعدات المتطورة التي تسهل عملية الكشف عن تسريبات المياه.

2_شركة عزل خزانات بالرياض تعمل على تعقيم المواد التي تستخدمها أثناء عزل الخزانات، والحرص على اكتشاف تسريب المياه من أي خلل يحدث.

 3_تحرص الشركة على إعطاء عملائها شهادة ضمان الجودة، فيمكن للعملاء من اللجوء إليهم للتأكد من عدم وجود أي تشققات بالخزان تؤدي إلى تسريب المياه مرة أخرى.

3_شركة عزل خزانات بالرياض تتميز بأن لديها فنيون متخصصون قائمون على أعمال الصيانة قد تم تدريبهم بشكل فعال للتعامل مع أحدث الأجهزة المحلية والعالمية.

4_استطاعت شركة عزل خزانات بالرياض أن تقدم لعملائها كل ما هو جديد بالأسواق حيث أنها تتفاعل مع الأسواق الأوروبية ويتم استيراد الأجهزة التي تساعد في عملية العزل باتباع أكثر الأساليب كفاءة وأقلها جهدًا وأرخصها ثمنًا.

 5_تقوم الشركة باختبار كل المواد والأجهزة التي تستخدمها في عملية العزل، ويتم تدريب طاقم العمل المكلف بأعمال الصيانة على هذه الأجهزة المستخدمة في عزل الخزانات.

ما الأسباب التي تؤدي إلى عزل الخزانات؟

يتم عمل صيانة للخزانات كل عام للتأكد من جودة تخزين المياه وذلك:

1_لحماية الأفراد من الفطريات والبكتيريا التي تؤدي للإصابة بالأمراض التي تتكون على الطبقة الداخلية للخزان.

2_لتفاعل الماء مع درجات الحرارة العالية والبرودة الشديدة حيث يفقد الماء كثيرًا من عناصره الرئيسية.

3_لأن المياه تكون عرضة لوقوع الأتربة والشوائب بها.

4_لتطهير الخزانات وتعقيمها كل فترة، ويُنصح بالاستعانة بـ شركة عزل خزانات بالرياض. 

هل تختلف طرق تنظيف الخزان؟

نعم تختلف طرق تنظيف الخزانات بحسب أنواعها وأحجامها وسعتها من الداخل فمنها الخزانات الأرضية، ومنها الخزانات العلوية والخزانات الخرسانية، فترتبط طريقة التنظيف بنوع الخزان المستخدم.

 إذا كنت تعاني من مشكلة تسربات المياه وتشقق الأسقف والجدران فيجب ان تبادر بالاتصال على شركة عزل خزانات بالرياض، وتحديد موعد لتتم معاينة المكان، وأخذ كافة الاجراءات اللازمة لحل مشكلة تسريب الخزانات.

 

 ذات صلة 

عزل خزانات بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي أنواع عزل الفوم

    ماذا يقصد بـ عزل فوم؟ هو حماية أسطح المنازل عن طريق عزلها بمادة الفوم، والذي يعد شكل من أشكال مواد العزل، حيث يعد الفوم أفضل مواد العزل ويستخدم في كثير من الدول المتقدمة، ولكن ما هي أنواع عزل الفوم؟   ما هي أهم مميزات عزل الفوم؟ ما هي أنواع عزل الفوم؟ يعتبر الفوم من أهم الخامات التي تستخدم في عمليات العزل الحراري، وذلك لأنه يتميز ببعض المميزات التي تجعله من أفضل مواد العزل وهي : ●     الفوم من مواد العزل التي تتحمل درجات الحرارة العالية . ●     يجمع الفوم بين خصائص العزل المائي والعزل الحراري . ●     يكثر العزل بمادة الفوم داخل المصانع، وذلك للحفاظ على البضائع من التلف بسبب درجات الحرارة المرتفعة . ●     يمنح عزل الفوم المبنى عمر افتراضيا أطول . ●     يستغرق رش الفوم وقت أقل من باقي مواد العزل . ●     يمكن استخدام عزل الفوم على جميع أنواع الأسطح سواء الخرسانية، أو البلاستيكية، أو المصنوعة من الألومنيوم . ●     تعتبر المواد التي يتكون منها عزل الفوم مواد غير سامة وصديقة للبيئة . ●     يعمل الفوم على تكوين طبقة عزل بسمك 4 سم ويصل إلى 10 سم . ●     تعمل م

ما هو أفضل عزل للأسطح

  1- ما الذي يشير إلى عزل الأسطح؟ إن عزل الأسطح بالأساس يعني حماية السطح من خلال القيام بتركيب طبقة حماية عليه تسمى عزل، وطبقة الحماية هذه تقوم بالعديد من الأغراض، فهي تن شدة الحرارة في فصل الصيف والتي من شأنها أن ترفع الحرارة الداخلية للمنزل، كما وتحمي المنزل من أمطار الشتاء وما تتسبب فيه من تلف في السطح، وعموما يعد تركيب عزل للسطح من الأمور الشائعة في عالمنا المعاصر. 2- متى احتاج لتركيب عزل للأسطح؟ قبل أن تعرف ما هو أفضل عزل للأسطح ينبغى عليك أن تكون على دراية بالحالات التي تحتاج فيها بالفعل لعزل لسطحك ولا يمكنك حينها غض الطرف عن العزل وذلك كما يلي: 1- إذا كنت تقطن في مكان حار وصحراوي معظم أيام السنة كما في بعض دول الخليج فأنت حينها ستحتاج إلى عزل للسطح حتى لا تعيش حرارة شديدة في منزلك، وأيضا حتى لا تضطر طوال النهار إلى تشغيل التكيفات والمبردات 2- إذا كنت تسكن في دولة أمطارها غزيرة ولا تتوقف معظم أيام السنة فمنزلك معرض للهلاك من كثرة الأمطار وحينها أن تكون بحاجة لعزل للسطح حتى لا تتسرب الماء من السقف وبالتالي يفنى السقف وتحتاج إلى تجديده 3- إن كنت تسكن في منطقة يكثر بها ا