التخطي إلى المحتوى الرئيسي

10 نصائح قبل نقل العفش

 



ما هي أفضل 10 نصائح قبل نقل العفش ؟

هناك بعض النصائح الهامة التي تساعدك في إتمام نقل العفش بأقل جهد وأسرع وقت وتتمثل هذه النصائح كالاتي

1.      قبل الاستعانة بأي شركة نقل عفش يجب أن تجمع كل الانتقادات والآراء حول مختلف الشركات، والحرص على سؤال ذوي الخبرة من الشركات وجمع كل الانتقادات ونقاط القوة والضعف واختيار الشركة الأقرب إلى مكان الإقامة والأفضل من حيث الخبرة والكفاءة.

2.      يجب عليك ترتيب الأغراض الخاصة بك قبل وصول موظفي الشركة جيداً، وتحديد الأولويات وجمع الأشياء الثمينة والأوراق المهمة في مكان معين أو حقيبتك الخاصة لتجنب فقدان أي من تلك القطع، يمكننا أن نعتبر هذه أفضل  10 نصائح قبل نقل العفش

3.      عندما تصل الشركة، اطلب منهم تجميع أغراض وأثاث الغرف الأقل استخداماً أولاً، مثل غرفة الصالون والصالة، وفك القطع السهلة من الأثاث أولا لتوفير الكثير من الوقت، وقبل نقل الأثاث إلى السيارات تؤكد أن تم تجهيز السيارات في أفضل مستوى لحماية الأثاث والسيارة تناسب جميع الأحجام من العفش خاصة الكبيرة منها.

4.      تأكد من استخدام صناديق كبيرة لنقل الملابس والأدوات المنزلية القابلة للكسر بعد التغليف، وذلك لأن الصناديق ستوفر عامل حماية للأدوات سهلة الكسر، وكذلك الملابس من الأوساخ والتعرض للغبار.

5.      تأكد من أن يتم ترقيم الصناديق وترتيبها للعثور على قطع الأثاث وسهولة ترتيبها في المكان الجديد، كما يحميك الترقيم من احتمال فقدان الأدوات أو نسيان أماكنهم عند إعادة ترتيبها في المنزل الجديد.

6.      عند تعبئة الأثاث وتأكد من تعبئة كل غرفة على حدي منفصلة لتجنب اختلاط الأدوات أو نسيان أي شيء، كما هو مؤكد من استخدامك لأدوات التعبئة المعمرة مثل الكراتين والورق المقوي، والخيط المقوى والبلاستر المقوي وغيرها من الأدوات.

7.      من أهم 10 نصائح قبل نقل العفش تنظيف جميع الأجهزة الكهربائية وفصلها عن الكهرباء، وتفريغ الثلاجة والفريزر وفك جميع الأجهزة ووضعها في الكراتين الخاصة بهم.

8.      قبل الدخول إلى منزلك الجديد، تريد أن تتأكد أن مساحة المنزل الجديد تشبه تقريباً منزلك القديم بدرجة كبيرة وتتأكد من فروق الغرف إذا كانت غرف البيت الجديد أصغر يجب أن تقوم بتخزين العفش لدي شركة متخصصة.

9.       من أحد 10 نصائح قبل نقل العفش بعد الانتهاء من تغليف من الأغراض الخاصة بك، يتم الاتصال بشركة نقل عفش التي قررت التعامل معها.

10.  أخر 10 نصائح قبل نقل العفش في الجزء الأمر بعد أن يتم نقل العفش المنزل بالكامل إلى مكان البيت الجديد تأكد من جميع أغراضك التي قمت بوضعها وتغليفها والتأكد من سلامتها ثم القيام بتفريغ الكراتين وترتبيها والبدء في تركيب وتنظيم العفش مرة أخرى.

ما هي 10 نصائح عند الانتقال إلى منزل جديد لضمان سلامة الاثاث؟

1.      من 10 نصائح قبل نقل العفش تنظيف المنزل الجديد قبل أن تقوم بعميلة نقل وترتيب الأثاث، حيث أن هذا يوفر الكثير من الوقت والجهد على ربة المنزل.

2.      بعد ذلك يفضل جمع أثاث كل غرفة وأنه من الأفضل أن البدء في تجميع أغراض وأشياء الغرفة أقل استخداما مثل غرفة صالون وغرفة الاستقبال ونقلها إلى المكان الجديد إذا كان ذلك ممكنا.

3.      يجب أن تكتب من كل صندوق لما تحتويه من أغراض أيضا لأن مكان الغرفة حيث سيتم وضع الأغراض فيها، على سبيل المثال، يتم وضع جميع أغراض غرفة النوم في مكان واحد وكتابة أشياء التي تحتويه، ويفضل أن يتم تجميع كل الإكسسوارات والأغراض الرفيعة وأدوات الماكياج في صندوق واحد.

4.      لا تفكر الدخول إلى الغرفة قبل أن تتأكد من أنك انتهيت من جمع كل أغراض الغرفة السابقة حتى لا تختلط عليك الأمور، ومن الأفضل أيضًا كتابة ورقة بكل أغراض الغرفة لمراجعتها مرة أخرى بعد تجميع الأغراض.

5.      إحضار حقيبة صغيرة ويتم وضع كل الملفات وجميع الأوراق الخاصة بك لأنه من الممكن أن تضيع في وسط العفش بكل سهولة والأغراض الكثيرة ويتم كتابة عليها بما فيها من أوراق ويفضل الاحتفاظ بها مع أحد أقاربك حتى تنتهي من فرش الشقة الجديدة.

6.      من 10 نصائح قبل نقل العفش في تجميع جميع العناصر والأشياء التي لا تستخدمها من أدوات المطبخ، وأدوات النيش والبوفيه حتى الملابس، ويتم ترك فقط الأساسيات والأشياء الضرورية.

7.      من 10 نصائح قبل نقل العفش تنظيف جميع الأجهزة الكهربائية قبل الانتقال إلى الشقة الجديدة مثل الثلاجة والبوتاجاز والفرن الكهربائي وغيرها من الأجهزة.

8.      عند الوصول إلى الشقة الجديدة، يتم تركيب قطع الأثاث الخشبية أولاً مثل غرفة النوم والمطبخ والصالون وغيرها، ويفضل عند الترتيب للبدء بتركيب غرفة النوم.

9.      بعد أن يتم الانتهاء من ترتيب غرفة النوم يتم التوجه إلى ترتيب إلى المطبخ وكما اتفقنا سابقاً أن تكون جميع الصناديق مكتوبة عليها لما تحتويه وأماكن وضعها فإن الأمر لا يستغرق الكثير.

10.  أخر نصحية من 10 نصائح قبل نقل العفش يتم مراجعة جميع الأشياء والأغراض وأماكنها الموجودة بها حتى تتأكد من أنك لم تنسي أو تفقد أي شيء، أما بالنسبة للتحف والديكورات الصغيرة والساعات، من الأفضل أن تكون أخر شيء في الترتيب.

 

ما هي محاذير عند نقل العفش؟

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك الحذر منها عند التعامل مع شركة نقل العفش على سبيل المثال إذا طلبت ممثل للشركة لكي يحسب التكلفة ومعاينة العفش التي سيتم نقلها ورفضت الشركة ذلك، وهذا يكون تحذير لك للتعامل مع هذه الشركة، وقد يكون أحد السماسرة نقل العفش ويجب أن تكون شركة رسمية.

إذا قمت بإرسال شركة نقل عفش مسؤول عنها إلى منزلك لحساب التكلفة وفحص الأثاث الذي سيتم نقله يجب أن يكون هناك عقد بينك والشركة أو استلام فاتورة بالتكلفة المطلوبة من قبل موظف شركة نقل الأثاث.

 

ما هي الأخطاء الواجب تجنبها عند الانتقال؟

بالطبع، نوصي دائماً بتعيين شركة نقل عفش متخصصة، ولكن إذا أردت نقل الأثاث بنفسك فهناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء نقل العفش.

 يمكن أن تسبب هذه الأخطاء بذل الكثير من الجهد وضياع الوقت حتى التكاليف العالية غير المتوقعة.

 وهنا بعض الأخطاء التي سوف تنتج عن فك وتركيب ونقل العفش بنفسك، والأسباب التي تجعلك الاستعانة بشركة نقل عفش كالاتي

التعبئة الضعيفة

تعد من أهم العوامل الهامة لنقل العفش عموما، وتحديد الأنواع المناسبة من الكرتون، فإن النوع الصحيح من الورق المقوى غالبا يكون أمر صعب إذا كنت لا تملك خبرة في نقل العفش.

تعمل أي شركة أثاث حزم وتعبئة العفش بشكل صحيح حتى يصل بأمان إلى وجهتهم، وضرورة اختيار علب كرتونية متينة مصممة لأنواع العفش المختلفة.

 هذه الخطوة مهمة بشكل خاص مع العفش القابل للكسر، مثل الأطباق الصيني أو الكريستال أو المقتنيات، حيث تستخدم شركات نقل الأثاث صناديق من الورق المقوى بثلاث طبقات من الجدران.

توقيت التعبئة

 عملية التعبئة غالبا تكون متعبة وتستغرق وقتا طويلا ومن السهل جدا على أي شخص غير محترف تحديد وقت أقل من المطلوب للتعبئة وأيضا فك وتركيب العفش، مما يؤدي ذلك إلى التسرع في عملية فك وتركيب العفش في محاولة لإنجاز المهمة في الوقت المطلوب قبل نقل العفش.

 ونتيجة لذلك، ستصل بعض الأغراض وقطع الأثاث بعد عملية النقل مكسورة أو متضررة، أما في الاستعانة بشركة نقل عفش سترسل متخصصين في فك وتركيب العفش لإتمام العمل بشكل صحيح وفي الوقت المحدد.

 عدم تفكيك العفش

 لا يتم نقل جميع الأثاث في كثير من الأحيان إلا عند تفكيكها، والكثير من الناس لا يدركون ذلك أو قد لا يكون لديهم الخبرة أو الأدوات اللازمة لفك وتركيب العفش.

 وبما أن المتخصصين يتعاملون مع نقل الأثاث بشكل يومي، فهم يتمتعون بمهارات فك وتركيب العفش بسهولة، كما يملكون الأدوات المطلوبة.

 عدم انتهاء من الوقت المحدد في النقل

 هو من أهم الأخطاء الشائعة بين الأسر عند اتخاذ قرار بنقل الأثاث بأنفسهم وهي عدم إكمال الخطوة في الوقت الذي تم تحديده والسبب هو أنهم لا يملكون خبرة مماثلة لشركة نقل عفش، مما تأخذ تستغرق وقتا أطول من المعتاد، وأحيانا هذا يسبب بعض الإحراج خاصة عند بيع المنزل القديم أو انتهاء فترة الإيجار.

 

 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي أنواع عزل الفوم

    ماذا يقصد بـ عزل فوم؟ هو حماية أسطح المنازل عن طريق عزلها بمادة الفوم، والذي يعد شكل من أشكال مواد العزل، حيث يعد الفوم أفضل مواد العزل ويستخدم في كثير من الدول المتقدمة، ولكن ما هي أنواع عزل الفوم؟   ما هي أهم مميزات عزل الفوم؟ ما هي أنواع عزل الفوم؟ يعتبر الفوم من أهم الخامات التي تستخدم في عمليات العزل الحراري، وذلك لأنه يتميز ببعض المميزات التي تجعله من أفضل مواد العزل وهي : ●     الفوم من مواد العزل التي تتحمل درجات الحرارة العالية . ●     يجمع الفوم بين خصائص العزل المائي والعزل الحراري . ●     يكثر العزل بمادة الفوم داخل المصانع، وذلك للحفاظ على البضائع من التلف بسبب درجات الحرارة المرتفعة . ●     يمنح عزل الفوم المبنى عمر افتراضيا أطول . ●     يستغرق رش الفوم وقت أقل من باقي مواد العزل . ●     يمكن استخدام عزل الفوم على جميع أنواع الأسطح سواء الخرسانية، أو البلاستيكية، أو المصنوعة من الألومنيوم . ●     تعتبر المواد التي يتكون منها عزل الفوم مواد غير سامة وصديقة للبيئة . ●     يعمل الفوم على تكوين طبقة عزل بسمك 4 سم ويصل إلى 10 سم . ●     تعمل م

ما هو أفضل عزل للأسطح

  1- ما الذي يشير إلى عزل الأسطح؟ إن عزل الأسطح بالأساس يعني حماية السطح من خلال القيام بتركيب طبقة حماية عليه تسمى عزل، وطبقة الحماية هذه تقوم بالعديد من الأغراض، فهي تن شدة الحرارة في فصل الصيف والتي من شأنها أن ترفع الحرارة الداخلية للمنزل، كما وتحمي المنزل من أمطار الشتاء وما تتسبب فيه من تلف في السطح، وعموما يعد تركيب عزل للسطح من الأمور الشائعة في عالمنا المعاصر. 2- متى احتاج لتركيب عزل للأسطح؟ قبل أن تعرف ما هو أفضل عزل للأسطح ينبغى عليك أن تكون على دراية بالحالات التي تحتاج فيها بالفعل لعزل لسطحك ولا يمكنك حينها غض الطرف عن العزل وذلك كما يلي: 1- إذا كنت تقطن في مكان حار وصحراوي معظم أيام السنة كما في بعض دول الخليج فأنت حينها ستحتاج إلى عزل للسطح حتى لا تعيش حرارة شديدة في منزلك، وأيضا حتى لا تضطر طوال النهار إلى تشغيل التكيفات والمبردات 2- إذا كنت تسكن في دولة أمطارها غزيرة ولا تتوقف معظم أيام السنة فمنزلك معرض للهلاك من كثرة الأمطار وحينها أن تكون بحاجة لعزل للسطح حتى لا تتسرب الماء من السقف وبالتالي يفنى السقف وتحتاج إلى تجديده 3- إن كنت تسكن في منطقة يكثر بها ا

شركة عزل خزانات بالرياض

  ما هي أهمية وجود الخزانات في حياتنا اليومية؟ تشكل الخزانات جزء مهم من حياتنا اليومية فلا يمكن الاستغناء عنها لأسباب كثيرة منها: 1)     توفر الماء بكميات كبيرة وتكون صالحة للاستخدام في حالة قطع الماء العمومية أو الكهرباء. 2)     لا يمكن الاستغناء عنها فهي مصدر مهم لضخ المياه واستخدامه في العديد من الأغراض المنزلية كإحضار الطعام والشراب والاستحمام. 3)     تعتبر مصدر أساسي لوصول المياه إلى الأدوار العليا التي يصعب معها وجود المياه العمومية، كالمصانع والفنادق الكبيرة والشركات. ما هي الدلالات التي تكشف وجود تسربات المياه؟ هناك الكثير من الدلالات القائمة التي تؤكد وجود تسربات المياه منها: 1-      ظهور بعض التشققات على الأسطح والجدران والمواسير، ولذا تحتاج خزانات المياه إلى مواد عازلة تمنع تسرب الماء المستمر. 2-      وجود أثار لتسربات الماء وتكوين طفيليات وفطريات باللون الأخضر وهذه العفونة تتكون نتيجة تراكم التسريب وتغيير شكل المكان وتلف طلائه الخارجي. 3-      تظهر تسربات المياه بالأسقف والحمامات الموجودة داخل المبنى. 4-      حدوث تلف للطلاء الخارجي للمبنى وتأكل الطبقات الخارجية منه. 5-